القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار


 

 

إعادة تأهيل شارع  105 في حي قيزان النجار جنوب مدينة خانيونس  


أنتهت بلدية خان يونس من أعمالها المختلفة في مشروع تأهيل شارع رقم 105 الموجود في حي قيزان النجار جنوب المدينة، ضمن مشاريع المرحلة الثالثة - الدورة الثانية والممول عن طريق صندوق التطوير والأقراض للهيئات المحلية بتكلفة مالية بلغت 107,250 يورو.

وقال رئيس البلدية في خان يونس علاء الدين البطة على سعيهم وفق الإمكانيات المتوفرة إلى تأمين الدعم المادي المطلوب من الجهات الداعمة لتنفيذ المشاريع المتعلقة بتأهيل الطرق وإنشاء البنية التحتية والفوقية لشوارع خان يونس والتي تأتي انسجاما مع الخطة التنموية الاستراتيجية لبلدية خان يونس.

وأوضح البطة أن بلدية خان يونس تقوم بتطوير واقع الطرق بالأحياء سيما المهمشة منها، مشيرًا إلى أهمية تطوير شارع رقم 105 في حي قيزان النجار للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للسكان والتسهيل عليهم في التنقل لقضاء احتياجاتهم.

ولفت إلى أن البلدية قد أعدت رزمة من المشاريع الحيوية الهامة والتي تستهدف تطوير مناطق مختلفة في خان يونس وقد تم رفع مقترحات تلك المشاريع للمؤسسات المانحة لتأمين الدعم المادي المطلوب.

من جانبه، أوضح مُسير دائرة المشاريع في البلدية موسى الأخرس أهمية الشارع الذي يربط شارعي رقم 8 بــ 54 في الحي المذكور.

وأضح أن أعمال التأهيل شملت تطوير 550 مترًا طوليًا من الشارع بعرض 7 امتار، وأعمال تسوية لمساحة 3,850 متر مربع من الطريق.



وبين أنه تم فرد ودمك طبقة بيس كورس سمك 20 سم، وبناء حجر جبهة بطول 550 متر، وتركيب بلاط انترلوك سمك 8 سم بمساحة 3,900 متر مربع، وتركيب إشارات مرور ضوئية وأعمدة إنارة خشبية في الرصيف وبالإضافة إلى كشافات الإنارة الموفرة.

وشكر الأخرس لجنة حي قيزان النجار وشركة أبناء شنن للمقاولات المنفذة للمشروع وذلك لتعاونهم الجاد لإنجاح الأعمال بالميدان وذلك بالجودة المطلوبة ومساعدتهم في إزالة أي عقبات خلال مدة التنفيذ.


reaction:
صحفي واعلامي خريج من جامعة الاقصى

تعليقات