القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

غدا الاعلان عن موعد شيكات الشئون الإجتماعية

 



بعد تأخر صرف الشئون الإجتماعية 👇👇

 

اوضحت الناطقة  عزيزة الكحلوت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية ، عن موعد صرف شيكات الشئون الاجتماعية للأسر في الضفة الغربية وقطاع غزة للعام 2021 


وكشفت الكحلوت في حديث خاص  

2021 في شهر ابريل المقبل  . 


- وفيما يتعلق بعدد دفعات الصرف الذي سيتلقوها منتفعو الشئون الاجتماعية لعام 2021 كشفت ان الأمر مرهون بقرار من وزارة المالية في رام الله .


- وقالت انه هناك مساعي لزيادة  الصرف لاربعة دفعات بدل من ثلاث دفعات مثل العام الماضي ولكن لا يوجد ان هناك وضوح بهذا الشأن وان الوضع مرتبط بالمرحلة المقبلة .

- وقد تم تصريح في شهر يناير الشهر الماضي ان وكيل وزارة التنيمة الاجتماعية في حكومة رام الله " داوود الديك " بأنهم حددوا ميزانية العام الجديد ويتضمن من خلاله صرف أربعة دفعات للأسر المستفيدة من الشئون الاجتماعية في غزة والضفة الغربية .


- ويتوقع ان تكون نسبة الصرف في العام الحاضر افضل بكتير من الاعوام السابقة وستكون اربعة دفعات بدل من ثلاث دفعات ولكن ينتظر قرار من وزارة التنمية في رام الله .


- بلغ اجمالي المنتفعين من الشئون الاجتماعية 116 الف اسرة منها 35 الف اسرة في الضفة الغربية و 81 ألف اسرة في قطاع غزة بقيمة اجمالية 128 مليون شيكل  ، ونسبة قطاع غزة من الصرف 94 ألف شيكل .


- ويقوم الاتحاد الأوربي بتغطية نسبة ما تقارب 48 % من موزانة الصرف  .


 -  رابط الصرف #اضغط هنا 


reaction:
صحفي واعلامي خريج من جامعة الاقصى

تعليقات