القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

نقص في الايدي العاملة في الضفة المحتلة حيث يتقاضي العامل في الداخل المحتل ما يقارب 400 شيكل يومي

 

رابط تسجيل العمال  للعمل في الداخل المحتل عام 1948

نقص في الايدي العاملة في الضفة المحتلة حيث يتقاضي العامل في الداخل  المحتل ما يقارب 400 شيكل يومي 




إعلان فتح التسجيل للعمال للترشح للعمل في داخل الأراضي المحتلة عام 1948


أعلنت وزارة العمل الفلسطنيةفي قطاع غزة أمس عن فتح باب الانتساب والتسجيل للعمل في الداخل المحتل عام 1948 حسب معايير وشروط معينة " والشروط للتسجيل هي :

- أن يكون متزوج .
-أن لا يكون موظف .
- أن يكون عاطلل عن العمل .
- أن لا يكون عليه أحكام قضائية صادرة ضده .
- أن يكون لديه شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا .

حيث يتقاضي راتب الذي يعمل في الداخل المحتل ما بين 250 شيكل حتي 700 شيكل اذا ما كان صنايعي أو عامل أو صاحب حرفة ، وبعد فتح باب العمل في الداخل المحتل أصبحت الضفة تحتاج ألي عمال يعملوا في الضفة الغربية حيث أن أجور العمال هناك في الضفة المحتلة ما بين 70 شيكل الي 150 شيكل وهي متدنية جدا اذا ما تمت مقارنتها في الداخل المحتل .

بينما الأجور في قطاع غزة لا تتجاوز الــ خمسون شيكل وتبدأ اجور العمال في قطاع غزة ما بين 15 شيكل وحتي 50 شيكل وبساعات طويلة تمتد لأكثر من 14 ساعة عمل يوميا .

فأما الية التسجيل التي تم الاعلان عنها من قبل الجانب الاسرائيلي من أجل تحسين مستوي المعيشة وفك الحصار حسب قولهم وهذا من احدي التسهيلات بعد حرب 2021 في شهر يوليو العام المنصرم .

فأما الية التسجيل ستكون أولوية السفر لمن لديه سجل تجاري قديم ما قبل عام 2019 حيث وصل الدور الي من هو لديه سجل تجاري ما قبل 2019 وما زال التسجيل للتصاريح مستمر الي يومنا هذا .
تؤكد الوزارة أن التسجيل سيكون متاحا بشكل إلكتروني عبر البوابة الموحدة للمعاملات الحكومية على موقع وزارة العمل w.mol.ps ومن خلال الرابط التالي:
‎مع التنويه إلى عدم الحضور لمكاتب العمل للتسجيل.

reaction:
صحفي واعلامي خريج من جامعة الاقصى

تعليقات