القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

رابط التسجيل لمشاريع بقيمة تترواح من 1000 الي 5000 دولار لفئة الشباب عبر صندوق دعم الشباب الفلسطيني

 

رابط التسجيل لمشاريع بقيمة تترواح من 1000 الي 5000 دولار لفئة الشباب عبر صندوق دعم الشباب الفلسطيني 

رابط التسجيل لمشاريع بقيمة تترواح من 1000 الي 5000 دولار لفئة الشباب عبر صندوق دعم الشباب الفلسطيني



تم الاعلان من قبل صندوق دعم الشباب الفلسطيني الذي ييتبع للهيئة العامة للشباب والثقافة، عن فتح باب التسجيل والبدء  بالنسخة الثالثة من برنامج ( دلني على السوق)  لتمويل المشاريع الصغيرة والتي تستهدف فئة الشباب من كلا الجنسين ، تحت شعار “ (( غزة تنهض))” والذي سيتم تنفيديه  بدعم من مؤســـسة أحبــاء غـــزة ماليزيا حيث تبلغ قيمة المشروع  150 ألف دولار، والذي  يستهدف فئة  الشباب المتضررين من العدوان الأخير على قطاع غزة مايو 2021.

وقد تم التوضيح من  قبل  رئيس الهيئة : أحمد محيسن في تصريح صحفي من وكــالة صــفا نسخة عنه أن البرنامج يأتي في إطار المساعي الحكومية للمساهمة م أجل التخفيف عن فئة اشباب في التمكين الاقتصادي للشباب الفلسطيني العاطل  عن العمل، والحد من نسبة البطالة الكبيرة التي تجتاح المنطقة .

ووضح وقال  أن البرنامج سيساهم في إحداث تغييرًا إيجابيًا ونوعياى وملحوظا لدى الفئة المستهدف من الناحية المادية والاجتماعية والنفسية، وسوف يساهم بشكل فاعل في الاستقرار المجتمعي للشاب الفلسطيني .

واوضح  محيسن: قد   تم تخصيص هذه النسخة من برنامج تمويل المشاريع الريادية الصغيرة للشباب المتضررين من العدوان الإجرامي الأخير غزة، في الفئة العمرية ما بين  22-35 عام، حتي وان تعرضوا   لإصابة جسدية أو تضررت مشاريعهم الخاصة أو هدمت منازلهم”.

وقد تبين  أنه سيتم من خلال البرنامج تقديم تمويل لتنفيذ مشاريع ريادية صغيرة للشباب في مجالات التكنولوجيا والتعليم والتجارة والزراعة والحرف، بنظام القرض الحسن وفق آليات السداد المعتمدة لدى صندوق دعم الشباب الفلسطيني لدي فئة الشباب الفلسطيني .

ولفت إلى أن تمويل المشاريع الصغيرة التي تعمل علي سد عجز البطالة من فئة الشباب  يتراوح بين 1000 إلى 5000 دولار، مع وجود بعض الاستثناءات لبعض المشاريع المتميزة على ألا يتجاوز قيمة التمويل 7000 دولار للمشروع الواحد.

وتم التاكيد من قبل  محيسن أن الآلية التي سيتم من خلالها  اختيار المشاريع ستتم وفق الية معينة وسيتم من خلالها تحقيق  أعلى درجات النزاهة والشفافية وتساوي الفرص بين كافة المتقدمين التي سوف تنطبق عليهم الشروط لقبول المشروع  .

وسيتم التخصيص في بعض  المجالات المحددة للإشراف على فرز وسيتم التدقيق للطلبات وتحديد المشاريع الملائمة لأهداف البرنامج واختيار المشاريع حسب الجدوى والمنفعة للشاب للمشاريع  الاقتصادية والواقعية.

ويتم التذكير  أن النسخة الثانية من برنامج “دلني على السوق”،  قد تم إطلاقها مطلع العام الحالي وتم من خلالها تمويل تنفيذ (30) مشروعًا رياديًا للشباب في مجالات التكنولوجيا والتعليم والتجارة والزراعة والحرف.

يبدا  التسجيل الالكتروني يوم الأحد الموافق 19/12/2021، ويستمر حتى 02/01/2022.


رابط التسجيل 

reaction:
صحفي واعلامي خريج من جامعة الاقصى

تعليقات