القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

شركات العمل المسئولة عن تصاريح العمال في الداخل التي سيتم تحديدها من وزارة العمل

 شركات العمل المسئولة عن تصاريح العمال في الداخل التي سيتم تحديدها من وزارة العمل 





غــــــــزة تـــــــــريند :
بما يختص تصاريح العمل في الداخل الفلسطيني اعطت وزارة العمل المهمة الي خمسة شركات تكون معنية في تخليص المعاملات مع العمال الذين يريديون العمل في الداخل  وذلك وفق ضوابط وأسس جديدة حيث  تم التوافق ما بين وزارة العمل مع خمس شركات فقط التي تتولي ادارة التصاريح والتقييم ما بين الجانب الاسرائيلي والجانب الفلسطيني اليكم الالية في تصاريح العمل حسب الشركات المطلوبة . 


وزارة العمل الفلسطينية في قطاع غزة تسلم خمسة شركات لادارة تصاريح العمل للعمال في الداخل 


ليصلك كا ما يتعلق بالوظائف والمساعدات الانسانية والبطالات وعقود العمل يرجي الاشتراك في جروب التوظيف  جروب الوظائف  




غـــزة تـــــــريند : قسم الوظائف الشاغرة في قطاع غزة  والبحث عن عمل كي يصلك كل ما هو جديد في برنامج الوظائف وخلق فرص عمل داخل وخارج قطاع غزة يرجي الاشتراك في قناة التليجرام وعبر صفحة الفيس بوك ومجموعتنا عبر الفيس بوك . 

📌🌟المزيد من التفاصيل   🌟📌
 

  《《《 الروابط  》》》

 اشترك في قناتنا عبر التليجرام لمشاهدة فرص العمل السابقة 

انضم الي جروبنا علي الفيس بوك حتي تجد اجابة لاستفسارك 

 



 أعلن وكيل وزارة العمل م. إيهاب الغصين أنه بناءً على المصلحة العامة للعمال الراغبين بالعمل في الداخل المحتل، ومنعاً لاستغلالهم وابتزازهم مالياً، وفي ظل انتشار تجار وسماسرة تصاريح العمل، اعتمدت لجنة متابعة العمل الحكومي توصية الوزارة بتفعيل نظام شركات التشغيل، والذي تم إقراره في العام 2019م.


وأوضح م. الغصين أن الوزارة فتحت المجال أمام أصحاب الشركات لترخيص شركاتهم وإتمام كافة الإجراءات اللازمة في وزارتي الاقتصاد والعمل كشركات مشغلة، وقد تقدمت لذلك 15 شركة حتى الآن، على أن تتواصل تلك الشركات مباشرة مع العمال بعد ترشيح الوزارة للتخصصات المطلوبة من الدور العام. 


وأكد أنه ومع نهاية شهر أغسطس 2023م ستتعامل الوزارة مع تصاريح المشغل التي تنفذها الشركات المرخصة فقط، وستكون الأولوية في الترشيح لأسماء العمال الذين اجتازوا امتحان الإجازة المهنية الذي تشرف عليه الوزارة.


وأشار إلى أن هذه الخطوة، لن تُلغي العمل بالنظام المعمول به حالياً للحصول على تصاريح احتياجات اقتصادية، وستستمر الوزارة بإرسال أسماء للترشيح عبر الشؤون المدنية في حال طلبت ومن خلال الدور العام. 


ونوه أن اتخاذ هذه الخطوة جاء لمراقبة العمل في ملف التصاريح واستمراريته بشكل أفضل دون تعرض العمال للابتزاز، وضمان حصول العامل على فرصة عمل حقيقية فور صدور تصريح مشغل له، إضافة إلى العمل على ضمان الحقوق العمالية.



أقــرأ المــزيد :




وفيما يلي تنويه مهم من وكيل وزارة العمل بخصوص الإجازة المهنية وعلاقتها بتصاريح الشركات المشغلة: 



- الأفراد الحاصلين على الإجازة المهنية سيكون لهم الأولوية في حال طلبت الشركة تخصصات مهنية معينة، وذلك لإعطاء مصداقية للشركة أمام المشغل الذي ستتعامل معه.


- من غير المنطقي أن يطلب المشغل عامل قصارة على سبيل المثال، ويتم ترشيح عامل دون التأكد من خبرته في مهنة القصارة، وفي حال تم ذلك سيكون هناك مشاكل بين الشركة والمشغل.


- في حال طلبت الشركات عمال بغض النظر عن طلب حرفة معينة سيتم الترشيح من الدور العام دون النظر للإجازة المهنية.


- كل الخطوات والإجراءات الحالية إنما جاءت لخدمة وحماية عمالنا البواسل.



كما نوهت الوزارة للعمال والمهنيين بأن باب التسجيل ما زال مفتوحاً لمشروع الإجازة المهنية ، الإجازة المهنية تشمل مهن “الطوبار والحديد المسلح، البناء، القصارة، البلاط، الدهان والديكور، السباكة، الكهرباء العامة، النجارة، الألمنيوم، الحدادة واللحام”.



وطالبت الوزارة من العمال بالتسجيل لمشروع الإجازة المهنية من خلال الضغط ( هنا ) أو ( هنا )


- حصولك على الإجازة المهنية يعني :


1- شهادة رسمية تثبت خبرتك في سوق العمل المحلي والخارجي .

2- نقاط أكثر في معايير الترشيح للعمل بالداخل المحتل .

reaction:
صحفي واعلامي خريج من جامعة الاقصى

تعليقات