القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

العناية بالشعر الذهني " روتين هام للحفاظ والعناية بالشعر الذهني "

 

العناية بالشعر الذهني " روتين هام للحفاظ والعناية بالشعر الذهني "


العناية بالشعر الذهني " روتين هام للحفاظ والعناية بالشعر الذهني " 


كل شعر له عناية خاصة به فمثلا الاهتمام بالشعر الذهني يختلف عن العناية بالشعر الجاف يختلف عن العناية بالشعر المجعد ونظرا لكثرة البحث عن العناية بالشعر الذهني سنتطرف اليوم علي منصة غزة تيرند بشرح روتين هام للحفاظ والعناية بالشعر الذهني اولا سنتعرف علي الشعر الذهني 


ما هو الشعر الذهني : 

الشعر الذهني يسمي بذلك نتيجة فرط زيادة نشاط الغدة الدهنية والتي تعمل علي فرز العديد من الدهون رغم انها تحافظ عليه ناعما وصحيا وناعما وتمنعه من التقصف والجفاف والتكسر ولكن الدهون تسبب لظهور العديد من القشرة التي تعتبر امر مزعج للنساء والرجال  .

العناية بالشعر الذهني " روتين هام للحفاظ والعناية بالشعر الذهني "



طرق العناية بالشعر الذهني :

عدم غسل الشعر الذهني بشكل يومي :

يؤدي غسل الشعر بشكل يومي الي جفاف الشعر بسبب نقص الزيوت الطبيعية التي تكون في فروة الرأس مما يدفع الغد الي انتاج المزيد من الدهون والزيوت والتي تؤدي الي انتشار الدهون بشكل كبير في الشعر . 


استخدام شامبو مختص بالشعر الذهني :

أهم الشامبو الذي يستخدم للشعر الذهني :

يتوجب استخدام شامبو خاص يحارب افرازات زائدة في الشعر الذهني ليخلصنا من شوائب الدهون والزيوت في فروة الشعر ويتوجب ان يكتب علي الشامبوAnti-residue أو Purifiying.  " .

واهم شامبو للعناية بالشعر الذهني هو فيشي للشعر الذهني هو شامبو غني بالأحماض مثل حمض التارتاريك والستيريك الذي يعالج مشكلة الشعر الذهني ويحد من انتاج الزيوت .

يعمل شامبو بانتين على الحدّ من إفرازات الزيوت الزائدة في الشعر، كما أنّه ينظّف الخصلات من الأعماق ويجعلها أكثر انتعاشاً.


استخدام الشامبو الجاف :

استخدام الشامبو الجاف له اهمية كبيرة جدا حيث يمتص الزيوت من فرروة الراس في غضون دقيقتين او استخدام بودرة الأطفال توقف من تكوين الافرازات الزيوت والدهون .

استخدام بلسم الشعر للعناية بالشعر الذهني :

استخدام بلسم مختص للعناية بالشعر الذهني  يؤدي إلى زيادة الإفرازات الدهنيّة في فروة الرأس أكثر فأكثر. لذلك، اكتفي بتطبيقه من وسط الخصلات حتى أطرافها .


تنظيف المشط قبل تمشيط الشعر الذهني  :

يتوجب علينا تنظيف  فرشاة الشعر بشكل دائم لأن بقايا المستحضرات التي تعلق داخل أسنان الفرشاة تسرّع عملية اتساخ الشعر.


استخدام حمام زيت خاص للعناية بالشعر الذهني :

اهم شي هو استخدام حمام زيت للعناية بالشعر الذهني وذلك للمحافظة على صحّة فروة الرأس وإعادة الحيوية إليه. واهم زيت هو  زيت شجرة الشاي لانه يحتوي علي  مواد مضادة للجراثيم والفطريّات التي تفتح مسام فروة الرأس وتقضي  البكتيريا وتعزّز نمو الشعر.



استخدام ماسكات للعناية بالشعر الذهني :

بإمكانكِ أن تقومي بماسكات ترتكز على المكوّنات الطبيعية والتي تقوم بتغذية الشعر من الأعماق والجذور، فتمنح شعركِ من جديد القوة، اللماعية والجمال.


- ماسك للعناية بالشعر وهي " زبدة الشيا " 

 زبدة الشيا تحتوي على العديد من المرطبات ومضادات الالتهابات وهي مليئة بالفيتامينات والأحماض الدهنية  التي تعمل على تغذية الشعر من الجذورالتي تساعد على توزيع الزيت الزائد في فروة الرأس.
طريقة الاستخدام نقوم  بتذويب قطعة من زبدة الشيا. إستخدمي أصابع يدكِ لتدليك الزبدة بحركات دائرية وبروية على فروة رأسك. نكرر الطريقة أكثر من 3 مرات اسبوعيا .
نخلط 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا مع ربع كوب من لبن الزبادي.من ثم نضيف  ملعقتين كبيرتين من زيت إكليل الجبل وزيت الزيتون مع نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح ، بعد خلط المكونات جيداً نضيف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. ونقوم بدهن الشعر الذهني  بالخلطة ودلّكي فروة الرأس جيداً بحركات دائرية.نترك  الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة ثم اغسلي الشعر جيداً.


- ماسك للعناية بالشعر الذهني " منقوع الزعتر " 

نغلي عشبة الزعتر في ماء  لمدة لا تقل عن 20 إلى 30 دقيقة. ونترك  المنقوع السابق ليبرد ثم قومي بتصفيتهوهكذا يصبح جاهزاً للاستخدام كغسول نقي وطبيعي لشطف شعركِ.

اتباع نظام غذائي ممتاز يحتوي علي الفيتامينات للعناية بالشعر الذهني :

اهم فيتامين الذي يساعد علي نمو الشعر هو فيتامين B6 B12 والذي يزيد من انتاج مادة الزيوت الذهنية في فروة الرأس اي يتم تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين مثل " الدجاج اللحم التونا الفول الخضروات وغيرها . 


مواضيع ذات صــلة :



العناية بالشعر المجعد وطرق خاصة للأهتمام به



reaction:
صحفي واعلامي خريج من جامعة الاقصى

تعليقات