القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

العناية بالشعر بعد البروتين وأهم شامبو للحفاظ علي رونقه وجماله

العناية بالشعر بعد البروتين وأهم شامبو للحفاظ علي رونقه وجماله 




سنتحدث في هذا المقال لـدي غزة تيرند عن طرقة العناية بالشعر بعد البروتين وأهم شامبو للحفاظ علي رونقه وجماله ونصائح للحفاظ علي جماله واسباب فشل البروتين عند النساء والأطفال .

ما هو البروتين :

البروتين هو منتجد عمل صيحة وأنقد الكثير من النساء نظرا لتجعيد وتلف الشعر فـهو بروتينات واحماض امينية تعمل علي نعومة الشعر وحمايته من التقصف ويحافظ علي رطوبة الشعر ويحد من هشاشة وضعف الشعر .

ولكن حذاري من أضرار الفرد بالبروتين ان لما تتبعي ذلك الخطوات التي سنشرحها للعناية بالشعر بعد البروتين واهم شامبو للحفاظ عليه وهي أهم النصائح والاجراءات وطرق الحفاظ علي لمعان وبريق وقوة الشعر .


 هناك حالات لا يمكن استخدام البروتين فيها : 

لمن يعاني من حساسة فروة الراس للشامبوهات أو البلسم أو استخدام مشط فرشاة ويظهر احمرار علي فروة الراس والشعور بألم بسيط لا يمكنه أن يستخدم البروتين لانه يحتوي علي مادة الفورمالين والتي تؤثر علي بصيلات الشعر وفروة الرأس .

أفضل طرق العناية بالشعر بعد البروتين :

هناك عدة خطوات ونصائح للحفاظ والعناية بالشعر بعد البروتين وهي : 

غسل الشعر بعد البروتين وطرق غسله : 

يجب الابتعاد عن الرطوبة والماء بعد استخدام البروتين لمدة 3 أيام اي ممنوع الاستحمام في حمامات السباحة أو البحر أو الوقوف تحت الدش أو المشي في المطر وأن تبتعدي عن اشعة الشمس الحارقة كي لا يتعرض الشعر للتعرق لأن وجود الماء علي الشعر يعمل علي ازالة البروتين  الذي يغلف الشعر ويترك علامات في الشعر ويتوجب غسل الشعر مرتين في الأسبوع .

أهم الزيوت لدهن الشعر بعد البروتين :

 ليست كل المنتجات تصلح لدهن الشعر بعد استخدام البروتين. هناك منتجات خاصة م  بعض الكريمات والزيوت المُخصصة للشعر المُعالج بالبروتين. لأن بعض المواد الكيميائية قد تتفاعل مع البروتين الموجود في شعرك وتفسده.


اهم الزيوت للعناية بالشعر بعد البروتين : 

اهم طرق العناية بالشعر بعد العلاج بالبروتين هو استخدام الزيوت الطبيعية ومن اهم اليزوت التي تستخدم في تغدية بصيلات الشعر والحفاظ علي فروة الرأس وهي ذو  قيمة وفعالية في الحفاظ على طراوة ونضارة الشعر ومنع تقصفه وتساقطه، زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت جوز الهند، حيث يفضل استخدامهم كدهان للشعر أو استخدامهم كحمام زيت طبيعي .

الزيوت المستخدمة  للعناية بالشعر بعد البروتين 

من أهم طرق العناية بالشعر بعد البروتين نحتاج  لنوعية زيوت معينة للعناية بالشعر بعدعملية الفرد بالبروتين،لأنه ينصح بعد  العلاج بالبروتين باستخدام الزيوت الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعر والاحتفاظ بملمسه الناعم بعد الفرد .

 زيت الزيتون للعناية بالشعر بعد البروتين

ينصح باستخدام زيت الزيتون نظرا لفوائد كبيرة لحماية الشعر من التقصف والتساقط بعد عمليات الفرد.

زيت السمسم  للعناية بالشعر بعد البروتين

ينصح باستخدام  زيت السمسم لأنه يعمل على تطرية الشعر والاحتفاظ بلمعانه وملمسه الناعم مع إمداد الشعر بفيتامينات مغذية للبصيلات.

 زيت جوز الهند  للعناية بالشعر بعد البروتين

ينصح باستخادم زيت جوز الهند لانه يعمل علي حماية الشعر  وتقليل فقدان البروتين الطبيعي وتقليل الضرر في الشعر فيحافظ على حيوية وقوة ولمعان الشعر .

هناك اسباب عديدة لفشل البروتين : 

تعتبر المواد الداخلة في مكون البروتين مواد طبيعية وهي تتكون من فيتامينات واحماض امينية لذا هي أكثر أمنًا على الشعر لذا فإن هناك عوامل أخرى تؤدي إلى فشل البروتين مثل:

- الخطأ في فرد البروتين علي الشعر أي وضع كمية كبيرة تؤدي الي اتلافه .

- غسل الشعر فورا بعد البروتين بساعتين او 3 ساعات لذا ينصح بغسل الشعر بعد 3 ايام .

- أن يكون الشخص لديه خبرة كافية في عملية فرد البروتين لأن أي خطوة خطأ تضر بالشعر .

- الحالة الصحية لمن يريد أن يفرد شعره بالبروتين .

أفضل سيرم للعناية بالشعر بعد البروتين : سيرم جليس :  سيرم جلوبال كرياتين :


يتعرض الشعر لمشاكل متعددة أثناء العلاج بالبروتين لذلك لابد من تعويض الشعر عن التلف الذي أصابه ويعتبر السيروم من أفضل منتجات العناية بالشعر بعد البروتين.

بعد عملية الفرد يتعرض الشعر لعدة عوامل صعبة تؤدي الي ضعف بصيلات الشعر لذا ينصح باستخدام السيرم ، ومن اهم الانواع التي  تستخدم هي من تحتوي علي زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الارجان وزيت الجوجويا  لأنها تحتوي علي فيتامينات  مثل فيتامين أ وأوميجا 3 وهو ما نذكره في الأنواع الآتية:

 سيرم جليس : يتميز انه خفيف علي الشعر ومكون من الزيوت الطبيعية ..

 سيرم جلوبال كرياتين : وهو من افضل انواع السيرم ويزود الشعر باللمعان .



reaction:
صحفي واعلامي خريج من جامعة الاقصى

تعليقات