القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

العناية بالشعر في فصل الصيف والشتاء "


العناية بالشعر في فصل الصيف والشتاء  "


العناية بالشعر وعلاج الشعر التالف





العناية بالشعر في فصل الصيف والشتاء  "


العناية بالشعر في فصل الصيف والشتاء


نتعرف هنا علي طرق العناية بالشعر في فصلي الشتاء والصيف والمحافظة علي  لونه ولمعانه وبريقه وحمايته من التقصف والجفاف وحمايته من السقوط وما هي علاج الشعر وطرق العناية بالشعر طبيعيا وكيميائيا 
.
غالبا ما تزيد نسبة تساقط الشعر وجفافه في فصل الصيف لما يتعرض من اشعة الشمس الحارقه التي تؤدي الي جفاف الشعر وتساقطه ولذا  يجب ان نعرف كيفية العناية بالشعر في فصل الصيف واهم النصائح وكيفية علاج الشعر المتساقط .




* طرق العناية بالشعر في فصل الصيف : 

1- شرب الماء 
من المعروف ان الماء يساعد بشكل كبير جدا علي نضارة البشرة وايضا للشعر حيث يكسبه لمعان وقوة ويتوجب اولا شرب يوميا 8 أكواب من المياه حتي يحافظ علي الشعر من الجفاف . 

2- استخدام الزيوت الطبيعية .

استخدام الزيوت الطبيعية وليست الكيميائية مثل " زيت الزيتون -زيت اللوز - زيت الارغان " تلك الزيوت هي اساسية في العناية بالشعر وطرق استخدامها تدليكالشعر وتركها لمدة نصف ساعة وغسلها بعد ذلك . 
 
3- الابتعاد عن أشعة الشمس .

يتوجب عليكي الحفاظ علي شعرك بعدم التعرض للشمس فترة الظهيرة حيث تكون الشمس حامية وكي لا يتعرض شعرك للجفاف ويرجي ارتداء حجاب او طاقية حامية من اشعة الشمس .

4- غسل الشعر .

يتوجب استخدام شامبو ليس به مواد كيميائية مثل شامبو الاطفال حديثي الولاد بدون دموع وايضا غسل الشعر بالمياه الحلوة له تاثير كبير في لمعان الشعر  . 


5- استخدام واق للشعر  . 

يوجد شامبوهات وكريمات خاصة للشعر ولكن يتوجب ان نعرف تركيبتها هل هي ضارة ام نافعة للشعر من خلال الؤال لصاحب الصيدلية كي يتوجب علينا العناية بالشعر .



6- تقليم أطراف الشعر .

من اجل العناية بالشعر يجب تقليم او قص الاطراف السفلية من الشعر كي يزداد نموه وللتخلص من بصيلات الشعر الميتة في اواخر الشعر .


* نصائح هامة للعناية بالشعر :

 -تناول الاطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن والتي تزيد الشعر قوة ولمعان ونمو وايضا تناول الاطعمة الغنية بالكالسيوم التي لها دور قوي في زيادة نمو بصيلات الشعر . 

- الابتعاد عن الصبغات التي تحتوي علي مواد كيميائية ضارة والتي تؤثر بشكل كبير علي جفاف وتقصف الشعر ومن اجل العناية بالشعر استخدام الحناء .

- البعد عن التدخين الذي يؤثر بشكل كبير علي الشعر مثل التساقط
 والجفاف والتقصف .
- استخدام مشط مناسب ومريح للشعر الذي لا يؤدي الي تقصف الشعر . 

 

العناية بالشعر التالف




افضل علاج فعال لتساقط الشعر ووصفة فعالة لتكثيف الشعر وتطويله










reaction:
صحفي واعلامي خريج من جامعة الاقصى

تعليقات