القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

ما هو جوجل ادسنس " google Adsense " وكيف يعمل؟

 


ما هو جوجل ادسنس وكيف يعمل؟

كثير من المواقع تجلب لك الربح من خلال موقعك الالكتروني سواء كان قناة يوتيوب أو مدونة  أو موقع اخباري أو ثقافي او ترفييهي ولكن أشهر وافضلها هو  Google Adsense.
ما هو جوجل ادسنس " google Adsense " وكيف يعمل؟

مــا هـــو جوجل أدسنس Google Adsense ؟
Google Adsense هو برانمج من شركة جوجل تتيح لك الربح من خلال وضع اعلانات علي موقع الويب الخاص بك وهي اسهل وافضل طريقة لاستثمار موقعك وهي طريقة النقر علي الاعلان وتتنوع سعر النقرة حسب البلد المتاح أنت فيها وحسب الزوار وتم اطلاقه في العام 2003 ولكن حاليا أشهر المواقع علي الاطلاق في جلب الأرباح . 

الية عــمل  Google AdSense

اسئلة تدور في مخيلتكم كيف يتم جني الأرباح و كيف يعمل Google AdSense؟ وما هي الاعلانات التي تعود علينا بالربح ، يبدأ كل شيء باختيار المعلنين الكلمات التي يرغبون في الإعلان عنها. لنفترض أنك تريد الإعلان عن مجموعة جديدة من أدوات الموقع التي يطلفها للتو . أنت تقترح بعض الكلمات الرئيسية مثل " العقار "  ، وأدوات العقار ، والمحامي، والقضية وملابسات القضية وتقديم اوراق العقار والتامين ، وما إلى ذلك”.يبدأ كل شيء باختيار المعلنين الكلمات التي يرغبون في الإعلان عنها .

من ثم تتم المطابقة من قبل  Adsense هذه الإعلانات بـ:

  1. كمية وعدد الكلمات الرئيسية المحددة التي يكتبها الأشخاص في Google ومن ثم يعرضونها في أعلى يمين نتائج البحث
  2.  بعض مواقع الويب التي تعرض إعلانات Adsense.

لذا يقوم  فريق Adsense  بإرسال الروبوتات إلى مواقع الويب المختلفة لمعرفة مضمون المحتوى. هل هو ملائم لوضع أعلانات أو لا فإذا وجدوا أن محتوى هذه المواقع يحتوي على بعض الكلمات الرئيسية نفسها التي تقترحها (لديك دور المعلن هنا) ، فسيتم عرض إعلاناتك على موقع الويب هذا بجوار مقال حول أدوات العقار . 

وهناك ميزة أخرى يتم اضافتها  لهذا البرنامج الإعلاني وهو العدد الكبير من الناشرين والمعلنين.والذي يعمل  Google كوسيط بينهما .

أنواع الإعلانات التي يتم اعلانها في Google Adsense


 أولا : المحتوي : 

وهو أهم شي في الربح حيث اختيارك للمحتوي " الموضوع الذي أن تريد أن تتحدث عنه " وهو الذي يجلب لك الربح ويجب مراعاة فيه كل من " تكلفة النقرة " أو تكلفة الألف ظهور للمحتوي  وهذا يعتمد علي قوة المحتوي الخاص بك واستهداف البلدان ذات السعرها غالي  ومرتفع وبالتالي  تعتمد الأرباح على النقرات بينما الأرباح التكلفة لكل ألف ظهور ليست فقط لكل زيارة أو ملاحظة ، ولكن على نطاق أوسع لكل ألف ظهور ، مما يجعل استخدام تكلفة النقرة أكثر شيوعًا.يمكن أن تكون الإعلانات مليئة بالإعلانات النصية أو الصورأو الرسوم المتحركة أو الأفلام أو الفيديو أو الوسائط المتعددة أو البرامج .

تختلف الإعلانات بحجم المحتوى يمكن أن تكون الإعلانات نصًا غنيًا أو صورًا أو رسومًا متحركة أو أفلام فلاش أو مقاطع فيديو أو إعلانات وسائط. في معظم الحالات ، يمكن للمستخدمين تغيير عرض الإعلانات النصية.

البحث : 

تتكفل شركة  Adsense للبحث للناشرين عرض الإعلانات المتعلقة بمصطلحات البحث على مواقع الناشر  والحصول على قيمة  51٪ من عائد هذه الإعلانات. يمكن أن يتم عرض إعلانات البحث المخصص من AdSense بجوار أو مع  نتائج محرك البحث المخصص من AdSense أو جنبًا إلى جنب مع نتائج البحث الداخلي باستخدام إعلانات بحث مخصصة.

وفي نفس الوقت لا تتوفر  إعلانات البحث المخصص إلا لبعض الناشرين. على الرغم من أن حصة أرباح Adsense للبحث (51٪) أقل من عائدات AdSense للمحتوى (68٪) ، ولكنها تحدد عائد ثابت علي المدي والسنوات لمدة طويلة .

 الفــــــــيديو : 

تتكفل شركة  Adsense للفيديو اي محتوي الفيديو  تجلب مستتثمري  مواقع الإعلانات. الناشر قادر على تحديد نوع الإعلانات التي سيتم عرضها مع محتوى الفيديو الخاص به. يمكن للناشرين أيضًا عرض اعلانات لشركات خاصة شركات أوريدو ، نفط ، بترول ، عقار حسب ما تريد.

هذا النوع من الإعلانات هو إعلان يتم عرضه بجوار محتوى الفيديو خارج المشغل. Adsense للفيديو مخصص للناشرين الذين يستخدمون مشغلًا.

كيفية والية  التسجيل في جوجل ادسنس؟

" التسجيل في موقع Google Adsense" 

يتم بدء التسجيل في Google Adsense بثلاث خطوات سهلة : طريقة التسجيل في Google Adsense سهلة جدا ، ولاستخدام خدمة Googleوليتم التسجيل في حساب جوجل أدسنس يجب أن يكون لديك  حساب Gmail . 

 نقوم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك من ثم  ، سجل دخول الي  موقع Google Adsense ومن ثم النقر  على خيار الاشتراك الآن وأدخل المعلومات المطلوبة. من خلال القيام بذلك ، يمكنك تشغيل هذه الخدمة على Gmail الخاص بك.

  • أولا  ، تقوم بإدخال عنوان موقع الويب الخاص بك أو المدونة أو البلوجرأو وورد برس.
  • ثانيا أدخل عنوان  بريدك الإلكتروني ويتوجب الحذر عند أدخال هذه المعلومات.
  • ثالثا  ستشاهد خيارين. هذا القسم مخصص لإرسال المعلومات إليك لتحسين هذه الخدمة تقوم  بتحديد الخيار الأول " نعم" ومن ثم  إذا كنت تريد الخيار الثانيأكتب " لا" إذا كنت لا تريد ذلك.

يتم النقر علي  حفظ ومتابعة.  تقوم بفتح صفحة جديدة حيث يتعين عليك إدخال معلوماتك الجغرافية.

وبعد ذلك  سيعلمك فريق  شركة Google بعد بضعة أيام من المراجعة.

بعد ما يتم  فتح حساب Google Adsense ، سيتم إدخال عدد من أكواد HTML في موقعك الذي وضعته في حساب جوجل أدسنس . يعرض Google الآن إعلانات مستهدفة ذات صلة بمحتوى موقع الويب الخاص بك .

من يطلب من جساب جوجل أدسنس بطلب وسيط لالية الدفع سواء عن طريق بنك أو عن طريق تحويل أموال من خلال موقع وسيط .

الأرباح من حساب جوجل أدسنس Google Adsense

يتلقى حساب الناشر  ما يقرب من 68٪ من الدفع لكل نقرة حسب نوع الدولة وحسب نوع الأعلان .

يحاسب  Google AdSense على أساس" تكلفة النقرة " .. ويدفع  المعلنون  أموال مقابل النقرات على الإعلانات ، وببالتالي يتلقى الناشرون حوالي 68٪ مما يدفعونه مقابل كل نقرة. 

وبحيث  تتراوح نسبة  العمولة بين 0.30 دولارًا و 17 دولارًا لكل نقرة. 

وبما انك مالك موقع ويب تهمك زيادة الأرباح من خلال زيادة عدد النقرات ولكان لا تحاول جلب النقرات من خلال موقع وهمية أو VPN  لأن ذلك يقوم بغلق حسابك فورا . 

وتعتمد النقرات علي زيادة كمية الدخول علي الموقع الخاص بك سواء كان من مواقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك - تويتر- انستجرام - تليجرام - زيارات جوجل " أو من خلال البحث علي موضوع معين في جوجل ولكن الأرباح من خلال موقع البحث جوجل أفضل وعائدها للربح اكثر بكتير . 

لا تتوقع أن تربح 800 دولار شهريًا من خلال موقع من يحتوي علي 10 صفحات . يوصى بإنشاء ما لا يقل عن 30-40 مقالة شهريا لزيادة عدد الأرباح . 

عليك التركيز علي نقطتين : 

تختلف أرباح جوجل أدسنس  Google Adsense وطريقة  الدفع في Google Adsense و ذلك حسب مجال عملك.

لزيادة  أرباحك ،يتوجب أن يكون المحتوي في الويب  محتوى جيد ومحتوى تحسين محركات البحث لزيادة فرصك في النقر على الإعلانات مع زيادة حركة المرور الخاصة بك أي مواضيع مهمة ويتم البحث بها علي المستوي البعيد .

أهم 3 خطوات لكسب المال وهي أهم شي :

بعد ما عرفنا ما هي شركة  Google Adsense ، نأتي الان الي جـلب الأرباح وهي من خلال 3 خطوات لو اتبعتها بشكل صحيح ستحصل علي أرباح تدوم للعمر وهي : 

انشاء حساب جوجل أدسنس " Google Adsense " 

وسبق وشرحنا كيفية انشاء حساب جوجل أدسنس  في الأعلي عن طريق حساب Gmail .

 ادارة موقعك الويب بشكل صحيح وممتاز.

ولادارة الموقع الخاص بك يجب اولا تحديد المحتوي التي تجيد فيه كتابة المقالات وادارة المحتوي والبحث عن محتوي عوائد أرباحه عالية وسيتم شرح ذلك الموضوع علي ثلاث نقاط : 

- تحديد نقطة العمل "بالعربي المجال التي تبدع فيه " 

سيتم اتباع طريقة معينة في ادارة موقعك وهي من خلال انك تعرف المحتوي الصحيح الذي ستبدع في " اي اذا كنت تعمل في مجال الصحافة ومدقق لغوياا ستبدع وتعرف كيفية صياغة المقال وممكن اولا ان تتعرف علي كيفية كتابة المقال بشكل احترافي وصحيح وسيتم شرحه في الدرس الثاني " 

ادارة المحتوي بشكل صحيح :

ادارة المحتوي بشكل صحيح يجلب لك زوار كثيرين وبالتالي كثرة الزوار علي موقعك تسهل علي النقر علي اعلانات جوجل ادسنس اي محتوي علي طلب مثل " الربح من الانترنت بدون رأس مال " سهولة الربح من الانترنت تلك المواضيع يجب اداراتها بشكل صحيح وتسلسل واضح . 

البحث عن الزوار بشكل صحيح " استهداف الزائرين " 

اهم خطوة وهي استهداف الزائرين لان لكل دولة لها سعر نقرة خاصة فيها ولكل 1000 ظهور لهم عائد ارباح معين فاذا كان المحتوي أجنبي تكون أرباحك عالية واذا كان عربي يكون اقل وهي تختلف من دولة ل دولة فمثلا السعودية سعر النقرة تصل الي 0.20 سنت والعائد لكل ألف ظهور 15 دولار ، لتكون مواضيعك تستهدف الدولة السعودية من خلال عن ماذا يبحثون عبر ادارة  ترند جوجل .


reaction:
صحفي واعلامي خريج من جامعة الاقصى

تعليقات