القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

قضية الفتاة التي جمعت مبلغ اثنان مليون دولار ومن ثم هربت الي تركيا

قضية الفتاة التي جمعت مبلغ اثنان مليون دولار ومن ثم هربت الي تركيا




أعلن الخبير الاقتصادي الفلسطيني محمد أبو جياب، اليوم الأربعاء، عن هروب سيدة فلسطينية من قطاع غزة إلى تركيا، بعدما نصبت على مواطنين بـ2 مليون دولار. وصرح أبو جياب في حلقة جديدة من برنامج “بلا نقود”: “تمكنت سيدة فلسطينية من الهروب إلى تركيا بعدما نصبت باسم التسويق الشبكي والهرمي وسرقتها 2 مليون دولار”. وأردف: “الغريب أنه لا زال في المجتمع الفلسطيني بعض البسطاء والسطحيين تستجيب لهؤلاء النصابين الذين ينصبون باسم التسويق الشبكي والهرمي”. وأضاف أبو جياب: “يأتي النصاب للمواطن ويعيشه أوهام ويلعب بعواطفه لكن مقابل شراء منتج بـ 2000 دولار، وعلى الدوائر الضيقة يبقون”، مبينا أن هناك العديد من البيوت التي وقع فيها حالات طلاق جراء هذا النصب ووجه أبو جياب رسالة للجهات الحكومية ووزارة الاقتصاد والأمن يطالب فيها بتحذير الناس من هؤلاء النصابين وطالب المشايخ بتحريم هذا الأمر.


لنتعرف علي الية التسوق الشبكي : هو نموذج لجمع وسلب المال من عدد كبير مما يتابع التسويق الشبكي أو الهرمي وهو الشخص يستهدف عدة اشخاص ان يضعوا مبلغ ما قيمته مثلا 500 دولار وخلال 3 شهور راح يكون 3000 دولار ولكن شرط ذلك ان تجلب 9 اشخاص يسجلوا عن طريقك وكل شخص تجيبه الك نسبة عليه 100 دولار الي جانب مربح 17 % من المنتج .

وانتشرت تلك النموذج التسويق الشبكي الهرمي في قطاع غزة بشكل مهول جدا وكانت اخرها قضية الفتاة التي اقنعت الشباب والصبايا الانخراط بالعمل .



reaction:
صحفي واعلامي خريج من جامعة الاقصى

تعليقات