القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

التنمية : توضح الية صرف الــ 700 شيكل الدفعة الرابعة لمتضرري جائحة كورونا

 

التنمية : توضح الية صرف الــ 700 شيكل الدفعة الرابعة لمتضرري جائحة كورونا 

التنيمة : توضح الية صرف الــ 700 شيكل الدفعة الرابعة لمتضرري جائحة كورونا



غــــزة تريـــــند 


الية وتفاصيل صرف الـ 700 شيكل الدفعة الرابعة لمتضرري كورونا والعدوان الاسرائيلي 

تم الاعلان من وزارتي التنمية الاجتماعية والعمل في حكومة رام الله ليوم الاثنين 3-1-2022 بدء الصرف للدفعة الرابعة من المشروع الحماية الاجتماعية الطارئ للعمل والأسر المتضررة من جائحة كورونا للعام 2020 و 2021 في المحافظات الجنوبة والمحاافظات الشمالية وكذلك ايضا المتضررين من العدوان الاسرائيلي الاخير علي قطاع غزة .


وقد تم توجيه نداء من الناطق باسم  وزارة العمل  رامي مهداوي بالتوجه لمن طلع اسمه وحصل علي رسالة نصيبة والبالغ عددهم 11296 ألفا عليهم أن يتوجهوا الي بنك القدس لاستلام الدفعة المالية المستحقة والتي تبلغ قيمتها 700 شيكل . 


فأما عن مشروع الحماية الاجتماعية الطارئة لمواجهة كورونا " كوفيد 19 " وضح رامي مهداوي ان هذا المشروع برعاية البنك الدولي ويتم تمويل هذا المشروع بمبلغ نقذي بقيمة 700 شيكل لكل مستفيد ويتم دفعها لمرة واحدة فقط ويتم ادارة هذا المشروع من  وزارة المالية والتنمية الاجتماعية في رام الله .


الجهة الممولة للمشروع :

الجهة المسئولة عن تمويل المشروع هي  البنك الدولي بموازنة بلغت قيمتها 13.9 مليون دولار امريكي للفئات المتضررين من العدوان الاسرايلي الاخير بالاضافة الذين تضرروا من جائحة كورونا م عمال المحلات والقنادق والمياومة والزراعة والعديد من ذوي الدخل المعوم بالاضافة الأسر الأشد فقرا والمسجلين لدي الشئون الاجتماعية .

الية الاستفادة من تلك المشاريع :

لــقد تم تحديد المعاييير الخاصة بالصرف وأن يستحقوا المساعدة المالية بالتنسيق بين وزارتي المالية والاجتماعية علي النحو الاتي :

- أن يكون عمر المستفيد ما بين 18- 65 عاما .

- أن يكون المستفيد يعمل في السوق الفلسطيني سواء غزة أو رام الله .

- أن يكون متضرر من العدوان الاسرائييلي .

- أن يكون غير موظف أو يعمل في حكومة غزة أو رام الله .

- أن يكون مسجلا في كسوفات الشئون الاجتماعية .


واعلنت وزارة المالية والتنمية الاجتماعية برام الله عن صرف 700 شيكل لكل من تصله الرسالة ان يتوجه للبنك لبدء صرف الدفعة الرابعة والبالغ عددهم 11 ألف أسرة أي 11 ألف مستفيد  في المحافظات الشمالية والجنوبية اعتبارا من يوم الاثنين .

reaction:
صحفي واعلامي خريج من جامعة الاقصى

تعليقات