القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

العثور علي كنز ثمين يثمن بمليارات الدولارات قبالة السواحل في قطاع غزة

 

العثور علي كنز ثمين يثمن بمليارات الدولارات قبالة السواحل في قطاع غزة .


العثور علي كنز ثمين يثمن بمليارات الدولارات قبالة السواحل في قطاع غزة .


غزة تريند : 
في تَقرير صادر عن صحيفة ''' جيروزاليم بوست " الإسرائيلية،  الساعة العاشرة صباحاً عن الشركة المسوؤلة عن تنقيب الغاز شركة انيرجين للطاقة أكَدت عن إكتشاف 13مليار متر مُكعب من الغاز الطبيعي في عرض بحر قطاع غزة السواحل الفلسطينية المحتلة وتمت تسمية البئر زيوس 1 وهذا يعتبر الذهب الأبيض مخزون استراتيجي كبير ويَرفع من إقتصاد قطاع غزة ، وهذا ليس البئر الأول الذي تم إكتشافه حيث يوجد حقل أثينا والذي يحتوي علي مخزون 3.75 مليار متر مُكعب وفقا لشركة الطاقة إنيرجن. 

 وهذا الإكتشاف يعتبر بمثابة إنقاذ مهم للإقتصاد الفلسطيني في ظل الانقسام التي تسودها الضفة الغربية وقطاع غزة ، ومن يكون صاحب النصيب من الأموال الواردة من ذاك المشروع حيثُ أن الغاز يبعد عن أمتار قليلة من قطاع غزة أي تحت السيادة الغزاوية بينما المسؤل الشرعي والوحيد عن شقي الوطن هي الضفة الغربية،  وهناك تَدخلات إقليمية وعربية لفرض السيطرة علي الغاز الطبيعي الذي اكتشافه في قطاع غزة .  وهناك أسئلة متداولة في ظل اكتشاف آبار حقول الغاز الطبيعي المنتشرة قرب ساحل قطاع غزة .

أقــــرأ المزيد : 

نصيب الفرد في قطاع غزة من انتاج  الغاز الطبيعي ؟

 هل سيتم انخفاض أسعار الغاز للمواطن الفلسطيني ، وكم ستكون نصيب الفرد بخصوص التفاصيل حيث وان تم استخراج الغاز الطبيعي فسعر الغاز ثابت لن يتم انقاص او انخفاض اسعار الغاز الطبيعي في قطاع غزة والضفة المحتلة اما بخصوص نصيب الفرد في انتاج الغاز الطبيعي فهو يكون قيد الدراسة في الحكومة الفلسطينية . 

كيف يتم قياس الغاز الطبيعي في العالم . 

يتم قياس الغاز الطبيعي الخام من خلال المتر المكعب ويبلغ  وزن الغاز الطبيعي بالمتر المكعب اي 2.352 كيلو جرام  أي ان جرة الغاز سعة ١٢ كيلو تحتوي علي ٥ متر مكعب .

أسعار الغاز الطبيعي في العالم .

يتم احتساب سعر الغاز الطبيعي حيث يختلف حسب الشركات  المستخرجة وحسب الطلب والعرض للسوق المحلي والسوق الدولي غي العالم العربي والغربي 
reaction:
صحفي واعلامي خريج من جامعة الاقصى

تعليقات