القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

بدء هدم عشرات المباني من مخيم الشاطئ " تنفيذ مشروع عنق الزجاجة "

 بدء هدم عشرات المباني من مخيم الشاطئ  " تنفيذ مشروع عنق الزجاجة "



غــزة تـريند 
 حالة غضب شديدة يشهدها الشارع الغزي بشكل عام وفي مخيم الشاطئ بشكل خاص نتيجة تنفيد مشروع عنق الزجاجة والذي يهدف الي توسعة  شارع الرشيد الواصل بين جنوب وشمال قطاع غزة من جهة الغرب .

حيث أخطرت الحكومة في  قطاع غزة بضرورة اخلاء المنازل قبل اسبوعين والتي باشرت بهدم بعض المباني التي تعيق عمل المشروع في ظل استهجان وغضب عارم من قبل المواطنين الذين  يسكنون تلك البيوت منذ عشرات السنوات وما بين ليلة وضحاها سيفقدون الذكريات تحت اسقف الزينقو والاسبست .

سنطلعكم نبذة بسيطة عن مخيم الشاطيء يبلغ عدد سكان مخيم الشاطيء ٨٥ ألف نسمة في مساحة لا تتجاوز النصف كيلو متر مربع ويعتبر مخيم الشاطئ ثالث أكبر المخيمات في قطاع غزة بعد مخيم جباليا وتم تسميته نسبة قربه من شاطيء البحر لذلك تم تسميته بمخيم الشاطئ .

استهجان وغضب واضح في مالكي اصحاب البيوت الذين تم اشعارهم بهد البيوت البالغ عددها ستون منزلا قال أحد المواطنين هذا بمثابة هجرة أخري , حيث تم تهجير ابائنا في عام ١٩٤٨ وها هو التاريخ يعيد نفسه مرة أخري في عام ٢٠٢٣ خيث سنتعرض لهجرة جماعية من أجل توسيع شارع لا يغني ولا يثمن من جوع ستذهب الذكريات ونبتعد عن أهلنا وجيراننا السابقين والسؤال الذي يراودنا هل سنري تعويض عادل لنا .

أكثر المتضررين من ذلك المشروع سمير العوضي يكتب عبر صفحة الفيس بوك  نحن نمتلك بيت مكون من خمسة طوابق تسكنه ١٦ عائلة وتم استلام البيت قبل ٦٠ عام من وكالة الغةث الدولية الأونروا وتحدث قائلا ان المساس بأي حجر من بيتنا كأنه تعدي علي تراث فلسطين والمساس بصمود الشعب الفلسطيني حيث البيت ليس حجر واسمنت ولكنه صمود وتحدي وقوة ولن يتم اخراجنا بالقوة من ممتلكاتنا .



reaction:
صحفي واعلامي خريج من جامعة الاقصى

تعليقات